كثرت الإعلانات المدفوعة التي نجدها في الشبكة العنكبوتية عند دخولنا إلى المواقع الإلكترونية أو عند مشاهدتنا لفيديوهات اليوتوب، فلا بد من أنك صادفت أحد تلك الإعلانات .
و هل تعلم أن أولئك المعلنين يدفعون المال من أجل الترويج لمنتجاتهم أو لزيادة زوار مواقعهم الإلكترونية؟
حيث عند قيامك بأي إعلان مدفوع سواء كانت إعلانات الفيس بوك المدفوعة أو إعلانات جوجل، ويجب أن تعلم أن إعلانات جوجل تتوزع على العديد من المواقع الأخرى ، مثلا عند قيامك بإعلان مدفوع على جوجل تقوم في نفس الوقت باختيار إعلانات انستغرام أو إعلانات اليوتوب.
حيث يمكن لاعلانك أن يظهر في اليوتوب و الانستغرام أيضا إن أردت ذلك.
و عند قيامك بالإعلانات المدفوعة على الفيس بوك عليك بمراعاة مجموعة من الشروط لضمان نجاح الإعلان ، و من بين هذه الشروط :
-إختيار الفئة المستهدفة من إعلانات فيس بوك ، فبدون الفئة المستهدفة لن تصل إلى الجمهور الذي تبحث عنه.
-اختيار الفئة العمرية و التي تعطيك فكرة حول احتمالية التفاعل على إعلانك بشكل كبير بحسب الفئة العمرية المستهدفة.
-إختيار المنطقة و التي تستهدف بعض الدول التي تعتقد أن التفاعل فيها مرتفع.
و عند اختيارك لجميع هذه المعايير بالشكل الصحيح ستضمن وصول إعلانك إلى جمهور أكثر، حيث لو كنت تريد التسويق لمنتجك فعليك أولا بمراقبة مستوى الطلب على المنتج ، ثم استهداف الفئة الصحيحة.
و في الأخير تبقى أهمية الإعلانات المدفوعة لا غنى عنها خصوصا مع المنافسة التي يشهدها العالم الرقمي من منافسة شرسة في مجال التسويق.
و لا تنسى الإشتراك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد و ذلك بإدخال بريدك الإلكتروني.
تعليقات